عقد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اجتماعًا مع مدربي المنتخبات الوطنية للرجال يوم أمس في مركب محمد السادس الدولي لكرة القدم.

وتم خلال الاجتماع مناقشة الأسباب التي أدت إلى الفشل في بطولة كأس الأمم الأفريقية “الكان”، بالإضافة إلى تقييم أداء الإدارة التقنية الوطنية خلال الفترة الأخيرة.

ووفقًا للمصادر، بدا  فوزي لقجع غاضبًا وقام بطرح أسئلته لمدربي المنتخبات حول عدم تحقيق الفوز في كأس أمم أفريقيا.

وتم توجيه السؤال إلى وليد الركراكي، مدرب المنتخب الأول، وعصام الشرعي، مدرب المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة، ومحمد وهبي، مدرب المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة، وسعيد شيبا، مدرب المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة، ونبيل باها، مدرب منتخب أقل من 16 سنة.

وطلب لقجع من المدربين والمسؤولين الرياضيين تقديم توضيحات حول الأسباب التي أدت إلى عدم تحقيق المنتخب للقب القاري، على الرغم من التجهيزات والدعم الكبير الذي قدمته الجامعة.

ودعا فوزي لقجع الجميع إلى تحمل المسؤولية والمساهمة في تحقيق الهدف في الدورة القادمة التي ستُقام في المغرب.

وجعل لقجع المدربين في موقف حرج بسؤاله عن أسباب الفشل في “الكان”، خاصة بعد التوقعات بتحقيق المنتخب للقب في بطولة “كوت ديفوار 2023” قبل أن يتم الإقصاء من قبل جنوب إفريقيا.

وفي سياق آخر، استفسر لقجع من كريس بويفيلد عن سبب تأخر انطلاق المراكز الجهوية، مما أثار استياء لقجع بسبب الإجابة الغير واضحة التي قدمها المدير التقني.

كما سأل عن عدم إجراء لقاءات مع مدربين لتعيينهم في المراكز الجهوية، وتلقى إجابة تقول إنه لم يعقد أي لقاء حتى الآن، مما دفع لقجع للحث على التسريع في هذا الأمر.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً