يستعد مدرب المنتخب المغربي، وليد الركراكي، للإعلان عن القائمة النهائية التي ستشارك في نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، التي ستُقام في ساحل العاج خلال الفترة من 11 يناير إلى 11 فبراير المقبلين.

ويأمل منتخب المغرب في الظهور بمستوى لامع في النسخة الـ 34 لكأس أمم أفريقيا، على غرار ما قدمه في بطولة كأس العالم بقطر 2022، حين بلغ الدور النصف النهائي كأول منتخب عربي وأفريقي يحقق هذا الإنجاز.

وبات من شبه المؤكد أن يستبعد المدرب وليد الركراكي، بعض الأسماء التي تألقت في المونديال، إما بسبب الإصابات أو النقص في الجهوزية، مقابل توجيه الدعوة إلى لاعبين جدد، ولا سيما من المنتخب الأولمبي المغربي.

المنتخب المغربي.. 6 أسماء خارجة الائحة

المنتخب المغربي
المنتخب المغربي

ووفقاً لما كشفه مصدر من الجهاز التدريبي لمنتخب المغرب لـ”العربي الجديد”، الثلاثاء، فإنّ الركراكي يتجه إلى إبعاد 6 أسماء شاركت في مونديال قطر 2022، عن بطولة كأس أمم أفريقيا بساحل العاج، ويتعلق الأمر بالحارس الثالث، رضا التكناوتي، الغائب باستمرار عن فريقه الحالي المغرب الفاسي، وبدر بانون وأشرف داري وأنس زروري ووليد شديرة، الذين فقدوا مكانتهم برفقة المنتخب المغربي في المباريات الأخيرة، إضافة إلى الغياب الاضطراري لزكريا أبو خلال، بسبب الإصابة.

في المقابل، سيكون إلياس شاعر ويحيى جبران مطالبين ببذل جهود أكبر لضمان مشاركتهما في بطولة كأس أمم أفريقيا، نظراً لوجود لاعبين مميزين يلعبون في نفس مركزيهما وسط الملعب.

وينتظر أن يعلن مدرب المنتخب المغربي، وليد الركراكي، القائمة النهائية التي ستشارك في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، في وقت قريب.

من هو مدرب المنتخب المغربي: 

المقالات الأكثر قراءة

تعليق واحد

  1. المقال يحتوي على كثير من الأخطاء..
    فالمنتخب الوطني بلغ نصف نهائي كأس العام 2022 و ليس ربع النهائي + تواريخ بداية و نهاية كأس إفريقيا 2023 + …..
    فهذا يؤثر على نقل المعلومة و الأمانة العلمية يا انا الخبر.

اترك تعليقاً