جرى اليوم الثلاثاء 27 فبراير الجاري، بالسجن المحلي لمدينة تطوان، تنظيم قافلة طبية متعددة التخصصات، استفاد منها عدد نزلاء السجن المحلي.

وشملت هذه القافلة الطبية عددا من التخصصات كطب أمراض النساء والتوليد وأمراض القلب والشرايين وأمراض الجلد وأمراض السكري والأمراض الصدرية والتنفسية وأمراض العيون وتخصصات أخرى عديدة.

السجن الملحي بتطوان
السجن الملحي بتطوان

وقال حسن العماري مدير السجن المحلي في تصريح خص به جريدة “أنا الخبر” إن القافلة استفاد منها ما يقارب 300 نزيل، مع أدوية مجانية”.

مؤكدا أن القافلة الطبية تهدف بالدرجة الأولى إلى تعزيز وتدعيم الخدمات الصحية المقدمة داخل المؤسسة السجنية، فكما هو معرف ـ يقول المتحدث ـ فالساكنة السجنية تستفيد من مجموعة برنامج صحية داخل المؤسسة تحت إشراف أطباء وممرضين تابعين إلى المندوبية العامة لإدارة السجون”.

جانب من القافلة الطبية
جانب من القافلة الطبية

وأشار حسن العماري إلى أنه يتم إحالة الحالات التي تستدعي استشارات متخصصة على المستشفيات العمومية داخل مدينة تطوان أو خارجها”.

وأشار ذات المتحدث، أن مثل هاته القوافل الطبية تدخل في إطار العناية التي توليها المندوبية العامة لإدارة السجون للجانب الصحي لجميع النزلاء، في  إطار أنسنة ظروف الاعتقال وتمكين النزلاء من حقيهم في التطبيب والرعاية الصحية.

حسن العماري
حسن العماري

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً