انتصر المنتخب القطري على نظيره الاندونيسي ب (2-0) اليوم الاثنين على ملعب جاسم بن حمد بالدوحة، في مستهل مشوارهما ضمن المجموعة الأولى من بطولة كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عاما ،المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وانتهى الشوط الأول بتقدم “العنابي” بهدف سجله خالد علي في الدقيقة 45 من ضربة جزاء، وأضاف أحمد الراوي الهدف الثاني في الدقيقة 54.

وتصدرت قطر ترتيب المجموعة الاولى برصيد 3 نقاط مقابل نقطة واحدة لكل من الأردن وأستراليا، في حين بقي رصيد إندونيسيا خاليا من النقاط.

وفي أولى مواجهات البطولة، خيم التعادل السلبي على مباراة منتخب الأردن مع نظيره الأسترالي اليوم على ملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل.

وتتواصل يوم غد الثلاثاء منافسات البطولة القارية، التي تحتضنها الدوحة ما بين 15 ابريل و 3 ماي المقبل ، عندما يلتقي المنتخب الياباني مع الصين على ملعب جاسم بن حمد لحساب المجموعة الثانية، فيما يخوض المنتخب الإماراتي اختبارا صعبا ضمن ذات المجموعة أمام المنتخب الكوري الجنوبي على ملعب عبدالله بن خليفة.

ويبدأ المنتخب العراقي مشواره بمواجهة منتخب تايلاند يوم غد، على ملعب الجنوب ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تشهد في اليوم ذاته استهلال المنتخب السعودي رحلة الدفاع عن اللقب بمواجهة منتخب طاجيكستان على ملعب خليفة الدولي.

وتنطلق منافسات المجموعة الرابعة، يوم الأربعاء المقبل، بمواجهة تجمع المنتخب الكويتي بنظيره الفيتنامي على ملعب الجنوب، فيما يلتقي ضمن ذات المجموعة المنتخب الأوزبكي مع نظيره الماليزي على ملعب خليفة الدولي.

وتؤهل بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما المنتخبات أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية بباريس ، فيما يلعب رابع الترتيب مباراة فاصلة مع ممثل إفريقيا منتخب غينيا.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً