أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) اليوم عن إنشاء رابطة الأندية الأفريقية لكرة القدم، والتي ستقام حفل تأسيسها في القاهرة يوم الخميس المقبل، 30 نوفمبر.

وسيحضر حفل التأسيس كبار المسؤولين التنفيذيين ورؤساء الأندية الأفريقية لكرة القدم، وسيهدف إلى الجمع بين أصحاب المصلحة من جميع أنحاء مشهد كرة القدم الأفريقية، وتعزيز التعاون والابتكار والتميز داخل مشهد كرة القدم للأندية في القارة.

ويأتي إنشاء رابطة الأندية الأفريقية لكرة القدم استجابة لجهود الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لتعزيز دور الأندية في تطوير كرة القدم الأفريقية.

وتشمل أهداف الرابطة ما يلي:

  • حماية وتعزيز مصالح الأندية الأفريقية لكرة القدم
  • التأكد من أن أندية كرة القدم الأفريقية قابلة للتطبيق تجاريا وقادرة على المنافسة عالميا ومربحة
  • ضمان احترام الحكام ومراقبي المباريات وحكام تقنية حكم الفيديو المساعد ومصداقيتهم واستقلاليتهم
  • بناء شراكات مع الرعاة والقطاع الخاص والحكومات لبناء ملاعب تتوافق مع معايير “الكاف” و “الفيفا” وغيرها من البنية
  • التحتية والمرافق في كل من الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 54 اتحادا
  • تطوير المواهب الشابة الأفريقية وأكاديميات للبنين والبنات وتحسين جودة كرة القدم للأندية الأفريقية لتكون ضمن المستويات العالمية

وقال باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم: “يسعدنا إطلاق رابطة الأندية الأفريقية لكرة القدم. هذه خطوة مهمة في تطوير كرة القدم الأفريقية، ونحن ملتزمون بتعزيز دور الأندية في القارة”.

وأضاف موتسيبي: “تتمتع الأندية الأفريقية بإمكانات هائلة، ونحن نؤمن بأن رابطة الأندية الأفريقية لكرة القدم ستساعدها على تحقيق هذه الإمكانات وتحقيق النجاح على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي”.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً