أنا الخبر | Analkhabar

في ظل التغيّر المناخي الذي يشهده المغرب، أصبح البحث عن بدائل بيئية كفيلة بالمحافظة على البيئة ضرورة ملحة، خاصة مع موجة الجفاف التي عرفتها المملكة.

حيث بات لزاما الحفاظ على الماء، ومن بين المهن التي تحتاج للمياه بشكل كبير، مهنة غسل السيارات، والتي تستهلك كميات كبيرة من الماء. تقول “le 360”.

وفي أحد المحلات المتخصصة في غسل السيارات بدون ماء، وقفنا على الطريقة التي يلجأ إليها أصحاب هذا المحل للحفاظ على الماء والبيئة.

وتجنب تبدير الماء بشكل أساسي، إلى جانب استعمال مواد طبيعية تحافظ على البيئية من التلوث الذي تخلفه الطريقة التقليدية في غسل السيارات بالماء.

وذكر صاحب المحل أن الفكرة جاءته قبل سنوات حين كان يعيش خارج المغرب رفقة بعض أصدقائه، والتي ترجموها على أرض الواقع قبل حوالي 15 سنة، وبدأت بثلاثة محلات في الدار البيضاء، لتصل إلى عدد أكبر في السنوات اللاحقة.

وأوضح المتحدث ذاته أنه اختار هذه المهنة بعد دراسة معمقة للسوق، مع تكوين مستمر في هذا المجال، مكنه من معرفة الطرق والسبل الناجعة للحفاظ على الماء والبيئة، وكذا على سيارات ودراجات الزبائن بطريقة جيدة ومفيدة.

وعن السعر، قال إن الثمن الذي يدفعه الزبون هو الثمن المناسب، وإن كان أكبر من الثمن العادي لدى أصحاب غسل السيارات التقليدية، لكنه أكد أنه في المقابل

الزبون يحصل على نتيجة مرضية، وتكفل له نظافة سيارته لمدة أطول وبطريقة تحافظ على سيارته من التلف الذي يمكن أن يصيبها بالطريقة التلقيدية.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً