أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، عن استمرار جهود الإغاثة ورفع الأنقاض في المناطق المتضررة من الزلزال، بناءً على توجيهات الملك محمد السادس.

وأشار إلى أنه بمجرد الحصول على معلومات حول الحالات المتضررة، ستُبدأ عملية صرف الاعانات المباشرة بقيمة 30 ألف درهم لكل أسرة وفقًا لبرنامج الإغاثة العاجل لتدبير آثار الزلزال.

وفي إجابته على أسئلة الصحفيين خلال الندوة الأسبوعية للحكومة، أوضح بايتاس أن تدخلات الحكومة تأتي وفقًا لتوجيهات الملك، الذي ترأس ثلاث اجتماعات خلال 10 أيام لتحديد الأولويات بدقة، بما في ذلك برنامج الاعانات المباشرة بمبلغ 2500 درهم شهريًا للمتضررين من الزلزال.

وأشار الوزير إلى أن البرنامج العاجل يشمل أيضًا دعم البنية التحتية المتضررة بشكل كامل وجزئي، مع تخصيص 140 ألف درهم للبنى المنهارة بشكل كامل و80 ألف درهم للبنى المتضررة جزئيًا، بالإضافة إلى إصلاح البنية التحتية المتأثرة بالزلزال، بما في ذلك الطرق والمدارس والمنشآت الاجتماعية.

وأكد أنه تجري عمليات جمع المعلومات الميدانية حاليًا لهذه الأغراض.

المقالات الأكثر قراءة

تعليق واحد

  1. والله العضيم ليس هناك لقد جاءت اللجنة الا ايت ايمور دوار ايت داؤد مكلفت من القايد والتقني والمقدم كلما دخل مزلا ايل لسقوط قال القايد لسكينة استعملو الغيس يعني رمموا بالتراب الممزوج بالماءولم يتم تسجيل اي احد

اترك تعليقاً