طلب منتخب أوغندا لكرة القدم من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الترخيص له باستقبال المنتخب الجزائري في ملعب مراكش الكبير خلال شهر يونيو المقبل، وذلك في إطار الجولة الرابعة من دور المجموعات لتصفيات كأس العالم 2026، التي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.

يأتي هذا الطلب بعد رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) ترخيص ملعب أوغندا الوطني في كامبالا لاستضافة المباراة، وذلك لعدم استيفائه للشروط المطلوبة، خاصةً فيما يتعلق بمعايير السلامة، حسب ما كشفته زيارة قامت بها لجنة فنية من الكاف للملعب.

وبانتظار موافقة الجامعة الملكية المغربية، سيقوم منتخب أوغندا بإبلاغ الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بمكان استقبال المنتخب الجزائري في حال تمت الموافقة على الطلب.

ويُذكر أن العديد من المنتخبات الأفريقية اعتادت على خوض مبارياتها الدولية في ملاعب المغرب، بعد رفض الكاف تأهيل ملاعب 24 دولة، من بينها الكونغو الديمقراطية وتشاد وبوتسوانا وساوتومي وكينيا وبوركينافاسو وأوغندا والصومال وجيبوتي وناميبيا.

وكان جمال بلماضي، المدرب السابق للمنتخب الجزائري، قد أعرب عن إعجابه بملعب مراكش والبنية التحتية في المغرب، وذلك بعد خوض مباراة ودية ضد منتخب بوركينا فاسو في المغرب.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً