أنا الخبر ـ متابعة 

بعد إعلان المغرب الخميس، عن إعادة الربط البحري للمسافرين من وإلى المملكة، كشفت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية اليوم الجمعة عن البروتكول الصحي المؤقت الذي سيتم فرضه على الراغبين في دخول التراب الوطني عبر الخطوط البحرية.

وفي انتظار إقرار بروتكول من وزارة الصحة موحد لدخول البلاد برا وبحرا وجوا، حددت الوزارة عددا من الشروط الواجب توفرها بالنسبة للمسافرين القادمين بحرا إلى المملكة، حيث سيتم إلزامهم بتعبئة استمارة عن حالتهم الصحية يتم توزيعها على السفن كما يمكن تنزيلها من الإنترنيت قبل الصعود.

كما يجب توفر المسافرين وفق “اليوم 24″، على “جواز التلقيح” ضد كورونا ساري المفعول وفقا لقرارات البلد الوافدين منه. ينبغي على المقيمين في المغرب، مواطنين أو أجانب التوفر على “جواز التلقيح” ساري المفعول وفقا لبروتكول التطعيم الوطني. ويمكن تعويض “جواز التلقيح” بنتيجة فحص pcr سلبي لمدة 72 ساعة على الأقل يثبت عدم إصابة المسافر بفيروس كورونا.

وكان البيان المشترك المغربي الإسباني، أمس الخميس قد كشف عن الاستئناف الكامل للحركة العادية للأفراد والبضائع بشكل منظم، بما فيها الترتيبات المناسبة للمراقبة الجمركية وللأشخاص على المستوى البري والبحري. إضافة إلى إعادة الربط البحري للمسافرين بين البلدين، حالا وبشكل متدرج إلى حين فتح مجموع الرحلات. مع إطلاق الاستعدادات لعملية مرحبا.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً