قالت وسائل إعلام إسبانية إن المغرب يُكثف جهوده لاستضافة مباراة نهائي كأس العالم 2030، في ظل أزمات شابت كرة القدم الإسبانية في الآونة الأخيرة، خاصة مع إعلان البرتغال عدم نيتها تنظيم المشهد الختامي للمحفل العالمي.

وأضافت أن هناك قلقا في الأروقة الكروية في البلاد خاصة مع إعلان المغرب إنشاء ملعب جديد في الدار البيضاء يتسع ل 115 ألف متفرج، والذي يطمح من خلاله إلى تنظيم نهائي كأس العالم يوم 21 يوليوز 2030.

ووفق صحيفة «أس»، فإنه في الوقت الحالي إسبانيا صاحبة الأفضلية في تنظيم المباراة النهائية للبطولة على ملعب سانتياغو برنابيو لكن الأزمات الأخيرة التي طالت الكرة الإسبانية أثارت شكوكا لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي قد يتجه لتلبية تطلعات المغرب، لأن الشريك الآخر، البرتغال، لا يمكنه تنظيم مثل هذه المباراة.

وفي نفس السياق، كشف رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع، في حوار أجرته معه صحيفة «ماركا» الإسبانية، أن المغرب بصدد بناء ملعب يسع 115 ألف متفرج، كما أن إسبانيا تتوفر، على حد تعبيره، على ملعب السانتياغو بيرنابيو الذي يمكن أن يستقبل 85 ألف متفرج، إلا أن الأمر لم يحدد بعد، مؤكدا على أن الوقت لا يزال مبكرا للحديث في هذه التفاصيل.
وأشار رئيس جامعة الكرة إلى أن المغرب بإمكانه أن يستضيف 15 مباراة على ملاعبه إلا أن المنطق يقول إنها كأس عالم في ثلاثة دول وعلينا أن نتناغم مع بعضنا البعض، وفق تعبيره.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً