يتوقع أن تشهد قائمة المنتخب المغربي التي سيعلن عنها الناخب الوطني وليد الركراكي في منتصف مارس المقبل، تغييرات كبيرة عقب المشاركة المخيبة للآمال في نهائيات كأس أمم إفريقيا بساحل العاج.

المنتخب المغربي.. وجوه جديدة:

ضمت القائمة الأولية للمنتخب الوطني أسماء جديدة لتحديث قائمة “أسود الأطلس” و سد الخصاص في بعض المراكز.

أبرز هذه الأسماء نجم ريال مدريد، إبراهيم دياز، و 7 لاعبين من البطولة الاحترافية المغربية.

وضمت القائمة الموسعة أكثر من 40 لاعبًا، سيتم تقليصها لاحقًا إلى 27 لاعبًا.

وينتظر القرار النهائي لنجم ريال مدريد، إبراهيم دياز، بتمثيل المغرب أو إسبانيا في مارس المقبل.

ووجه الركراكي الدعوة لـ 6 لاعبين من البطولة الاحترافية، من بينهم أيوب بنعبيد، أيوب حريمات، يوسف مطيع، أيوب العملود، يحيى جبران، وجمال حركاس، وقد تتقلص قائمة اللاعبين المحليين إلى 3 لاعبين فقط في اللائحة النهائية.

من جهة أخرى، كشفت مصادر متطابقة أن الناخب الوطني يرغب في استدعاء عدد من اللاعبين الجدد لقائمة المنتخب المغربي وإعادة أسماء سبق لها تمثيل قميص الأسود، من بينهم عبد الرزاق حمد الله مهاجم اتحاد جدة الذي يُقدم مستويات كبيرة في الدوري السعودي في الفترة الأخيرة.

ومن بين اللاعبين المرشحين بدورهم للمشاركة في المباراتين الوديتين القادمتين، سفيان رحيمي، مهاجم العين الإماراتي ومراد باتنا، مهاجم الفتح السعودي وجواد الياميق مدافع الوحدة السعودي، وإلياس أخوماش مهاجم فياريال، وياسين كشطة متوسط ميدان لوهافر الفرنسي، إضافة إلى ريان ماييه مهاجم ستوك سيتي الإنجليزي.

الاستحقاقات القادمة:

لمح الركراكي إلى احتمال إجراء تعديلات على تشكيلة المنتخب المغربي استعدادًا لنهائيات بطولة كأس أمم إفريقيا في المغرب صيف سنة 2025، ونهائيات كأس العالم التي تستضيفها أمريكا وكندا والمكسيك في 2026.

وترغب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في استدعاء عدد من اللاعبين الجدد وإعادة أسماء سبق لها تمثيل قميص الأسود، من بينهم عبد الرزاق حمد الله.

من بين اللاعبين المرشحين للمشاركة في المباراتين الوديتين القادمتين: سفيان رحيمي، مراد باتنا، جواد الياميق، إلياس أخوماش، ياسين كشطة، وريان ماييه.

انتقادات الجماهير:

شهدت نهائيات كأس إفريقيا التي ودعها المغرب من ثمن النهائي تراجعًا كبيرًا في مستوى عدد من اللاعبين الذين اعتمدهم الركراكي منذ مونديال قطر.

ووجهت جماهير مغربية انتقادات للركراكي واتهمته بـ”العاطفة والمحسوبية” في اختيار اللاعبين.

مباريات ودية:

قرر المنتخب المغربي مواجهة منتخبي أنغولا وموريتانيا في التوقف الدولي المقرر خوضه نهاية شهر مارس المقبل، حيث ستقام المباراة ضد أنغولا يوم الجمعة 22 مارس 2024 بالملعب الكبير بأكادير. فيما ستقام المباراة ضد موريتانيا بنفس الملعب يوم الثلاثاء 26 مارس 2024.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً