اعتبر الناخب الوطني وليد الركراكي أن غياب حكيم زياش بسبب الإصابة كان السبب الرئيسي وراء تراجع أداء المنتخب المغربي في ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2023.

وخلال حوار تلفزي على قناة “الرياضية”، علق الركراكي على أداء المنتخب قائلاً: “إصابة زياش هي التي تجعلنا نقول لماذا لم نلعب بالشكل المعهود، على الرغم من أن بونو وحكيمي خاضوا مباراة ثمن النهائي وكانوا في مستواهم.”

وأضاف وليد الركراكي: “زياش ترك فراغا كبيراً لأنه كان اللاعب المفتاح في المنتخب، سواء في كأس أفريقيا أو في جميع المسابقات الأخرى. ربما كان يجب أن أريحه، لكنه أصر على اللعب.”

وتابع: “كنا متفقين مع زياش أن يلعب شوطًا واحدًا فقط أمام زامبيا، إلا أن الإصابة جاءت قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول. لكن إن لم يتعرض للإصابة في المباراة، كان يمكن أن يتعرض لها في التدريبات مثل بوفال.”

يُذكر أن زياش (30 عامًا) قد تعرض لإصابة على مستوى الكاحل خلال مواجهة زامبيا، مما أدى إلى غيابه عن مواجهة جنوب أفريقيا في ثمن نهائي “الكان”.

المقالات الأكثر قراءة

تعليق واحد

  1. دور المدرب هو الاعداد لجميع السيناريوهات في المباريات الإعدادية وليس تقديم الأعذار في مباراة جنوب افريقيا لعبت بجناح ايسر مكسور بتواجد لاعبين غير جاهزين كفاية هذا هو السبب مزراوي راجع من الإصابة سايس نقص في اللياقهة و املاح دون المستوى

اترك تعليقاً