عبر الناخب الوطني وليد الركراكي عن ارتياحه بعد الفوز الذي حققه المنتخب المغربي على حساب أنغولا مساء الجمعة، بملعب أكادير الكبير، في أول ظهور ل”أسود الأطلس” بعد مشاركتهم في نهائيات كأس أمم أفريقيا مؤخرا بكوت ديفوار.

واعتبر الركراكي أن تحقيق الفوز كان أهم ما في المباراة، مؤكداً على أن المنتخب خلق العديد من فرص التسجيل في الشوطين الأول والثاني، وتحكم في مجريات اللعب ومارس ضغطاً على المنافس.

وأشار الركراكي إلى صعوبة دمج لاعبين جدد في التشكيلة الأساسية وتقديم أداء جيد، معتبراً أن العمل الكبير ينتظر المنتخب في الفترة المقبلة، وأن أهم شيء هو تحقيق الفوز لرفع معنويات اللاعبين بعد العودة من كأس إفريقيا.

وعن الدفع بالثنائي إبراهيم عبد القادر دياز وإلياس بن الصغير، أكد الركراكي أنهما قدما أداءً جيداً، وأن أهم شيء هو انسجامهما مع المجموعة ككل، مشيراً إلى أن العمل سيتركز في الفترة القادمة على رفع درجة الانسجام وخلق خيوط التواصل لما فيه مصلحة المنتخب المغربي.

وبخصوص ثنائية نايف أكرد وعبد الكبير عبقار التي عوضت غياب المدافع غانم سايس، قال وليد الركراكي أن عبقار، مثل باقي اللاعبين الجدد الذين شاركوا في المباراة، حاول تقديم أفضل ما لديه، وأن المنتخب لم يتلق أي هدف، مؤكداً على مواصلة العمل مع جميع اللاعبين لتحسين الأداء.

وأخيراً، وفيما يتعلق بالتغييرات التي قد يجريها في المباراة الثانية ضد موريتانيا، أوضح وليد الركراكي أنه سيحاول الحفاظ على المرتكزات الأساسية، وأن الإقدام على تغييرات كثيرة قد يربك اللاعبين، وأن أهم شيء هو تحسين الأداء وإقناع الجمهور المغربي عبر تحقيق نتيجة إيجابية.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً