ابتداء من يناير.. تغيير جذري في التلفزة المغربية في التفاصيل،

كشفت مصادر مطلعة أن المشهد السمعي البصري بالمغرب سيشهد تغييرات جذرية على مستوى القنوات التلفزية العمومية مع بداية السنة الجديدة 2024.

  • تحويل القناة الخامسة “المغربية” إلى قناة إخبارية خالصة:

وحسب ذات المصادر، فإن هناك استعدادات على قدم وساق داخل الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة، لتحويل القناة الخامسة “المغربية” إلى قناة إخبارية خالصة ابتداء من يناير 2024.

ولم تستبعد نفس المصادر، تعيين شخصية إعلامية مغربية مرموقة على رأس القناة التي بقيت جامدة لسنين دون إضافة تذكر للمشهد الإعلامي.

  • إطلاق قنوات إضافية جديدة بصيغة HD لقناة الرياضية:

من جهة أخرى، تشهد قناة الرياضية حاليا استعدادات لإطلاق قنوات إضافية جديدة بصيغة HD، ما سيمكن من حل مشكل المباريات المتزامنة، حيث كان يتم الاستعانة بقنوات الرابعة والخامسة والثامنة، و نقل بعض الأحداث حصرا في منصات التواصل الاجتماعي أو إعادتها مسجلة.

وباتت شركة SNRT تواجه تحديات كبيرة و ضغوطا لتغطية عدد من المباريات في مختلف الرياضات، بالإضافة للتظاهرات الرياضية الوطنية و القارية و الدولية.

  • أهمية الجانب الإعلامي الرياضي لاستضافة البطولات القارية والعالمية:

ولعل الجانب الاعلامي الرياضي يعتبر عنصر قوة لاستضافة أي بطولة قارية او عالمية، كما هو الحال بالنسبة لكأس أفريقيا 2025، و كأس العالم 2030.

  • تحضير دفاتر التحملات الجديدة للإعلام العمومي:

يأتي كل هذا بالموازاة مع تحضير دفاتر التحملات الجديدة و التي ستعطي انطلاقة جديدة للإعلام العمومي خاصة مع الاستحقاقات الرياضية الكبرى المنتظرة.

وتعكس هذه التغييرات الأهمية التي توليها الحكومة المغربية للإعلام العمومي، خاصة مع استضافة المغرب للعديد من البطولات القارية والعالمية في السنوات القادمة.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً