أعلنت شركة “ساوند إنرجي” البريطانية، الحاصلة على امتياز التنقيب في حقل تندرارة للغاز في شرق المغرب، عن إنجازها المراحل الأخيرة من بناء خزان الغاز المسال الذي تم اكتشافه في المغرب.

وأوضحت الشركة في بيان صحفي أنّه تمّ “وضع اللحام الأول على الألواح الفولاذية لخزان الغاز الطبيعي المسال”.

وأكّدت “ساوند إنرجي” أنّ “الأنشطة على موقع التنقيب تكتسب زخمًا متسارعًا”، مشيرةً إلى “فخرها بتلبية الطلب المستقبلي على الطاقة في المغرب من خلال توفير الغاز الطبيعي المحلي”.

وتأتي هذه الخطوة بعد إعلان الشركة قبل أيام عن “الاستعدادات الجارية لبناء صهاريج تخزين الغاز الطبيعي المسال، من خلال تركيب حاجز الحماية، حيث تمّ توصيل لوحة الخزان الداخلي ومعدات اللحام إلى الموقع”.

وأشارت “ساوند إنرجي” إلى أنّ “الخزان سيتسع عند اكتماله لتخزين ما يقرب من 6,200 متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال، لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة في المغرب من خلال الغاز الطبيعي المحلي”.

وكانت الشركة البريطانية قد أبرمت عقد بيع الغاز مع المكتب الوطني للكهرباء والمياه الصالحة للشرب “ONEE”، ملتزمة بتوريد كمية سنوية تعاقدية تصل إلى 350 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي سنويًا لمدة عشر سنوات عبر الأنبوب المغاربي الأوروبي.

ويُذكر أنّ:

ـ ساوند إنرجي هي شركة بريطانية تمتلك امتياز التنقيب في حقل تندرارة للغاز في شرق المغرب.
ـ حقل تندرارة هو أحد أكبر حقول الغاز المكتشفة في المغرب، ويقدر احتياطيه بـ 1.7 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي.
ـ خزان الغاز المسال سيساهم في تلبية الطلب المتزايد على الطاقة في المغرب، وسيُساعد على تقليل اعتماد البلاد على واردات الغاز.
ـ عقد بيع الغاز مع المكتب الوطني للكهرباء والمياه الصالحة للشرب “ONEE” هو أحد أهم العقود التي وقعتها “ساوند إنرجي”، ويُعدّ علامة فارقة في مسيرة الشركة في المغرب.

المقالات الأكثر قراءة

تعليق واحد

  1. ليس أهم من الزيادة في البوطة ابتداء من الشهر القادم…
    متى سنحصل على استقلالنا التام من فرنسا وأبناء فرنسا في وطني الحبيب

اترك تعليقاً