وليد الركراكي يفقد 4 ركائر من المنتخب المغربي في التفاصيل،

انضاف كما هو معلوم إسماعيل الصيباري لاعب نادي أيندهوفن الهولندي لكرة القدم إلى قائمة المصابين بلائحة المنتخب الإعدادي الوطني، قبل موعد المعسكر الإعدادي لشهر مارس القادم، والذي تتخلله مباراتان وديتان ضد أنغولا وموريتانيا.

وارتفع عدد المصابين بالمنتخب الوطني لكرة القدم إلى أربعة لاعبين، ويتعلق الأمر بحكيم زياش ونوصير المزراوي وسفيان بوفال وإسماعيل الصيباري، وذلك قبل أقل من شهر على موعد المعسكر الإعدادي للأسود استعدادا لمواجهة أنغولا وموريتانيا بمركب أدرار بأكادير.

وأصيب إسماعيل الصيباري لاعب أيندهوفن الهولندي خلال مباراة فريقه ضد بروسيا دورتموند الألماني أول أمس الثلاثاء، برسم ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، إذ اضطر إلى مغادرة الملعب قبل عشر دقائق من نهاية المباراة، حيث سيخضع يومه الخميس لفحوصات دقيقة من أجل تشخيص طبيعة الإصابة التي يعاني منها ومدة غيابه عن الميادين.

وليد الركراكي يطالب بتقرير

وكلف الناخب الوطني وليد الركراكي، الفرنسي كريستوفر دولوت بإعداد تقرير عن اللاعبين المصابين من أجل الاستعانة به عند تحديد اللائحة النهائية التي ستشارك في المعسكر الإعدادي لشهر مارس القادم، الذي يدخل ضمن استعدادات النخبة المغربية للمباراتين ضد زامبيا والكونغو برازافيل في يونيو القادم، برسم الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك في 2026.

وتأكد غياب سفيان بوفال عن المنتخب الوطني لكرة القدم في مباراتين ضد أنغولا وموريتانيا على التوالي يومي 22 و 26 مارس القادم بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركة المنتخب الوطني بنهائيات كأس إفريقيا للأمم الأخيرة بالكوت ديفوار، فيما تحوم الشكوك حول نوصير المزراوي بعدما حدد بايرن ميونيخ الألماني مدة غيابه عن الميادين في ثلاثة أسابيع، بعد إصابتة خلال مباراة فريقه ضد بوخوم.

ويكشف الناخب الوطني  وليد الركراكي يوم 14 مارس القادم عن اللائحة النهائية للمنتخب الوطني التي ستواجه أنغولا وموريتانيا ، والتي من المنتظر أن تضم 28 لاعبا لرغبة الناخب الوطني في تجريب عدد كبير من اللاعبين لتوسيع قاعدة الاختيارات، بعدما أظهرت المشاركة الأخيرة للمنتخب الوطني بكأس إفريقيا للأمم حاجة النخبة المغربية لقطع غيار جديدة على مستوى بعض المراكز خصوصا الأجنحة والظهير الأيسر.

يشار إلى أن المنتخب الوطني لكرة القدم أقصي من ثمن نهائي كأس إفريقيا للأمم بخسارته ضد جنوب إفريقيا بهدفين لصفر بملعب لورون بوكو بمدينة سان بيدرو الإيفوارية.

المصدر: الأحداث المغربية

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً